Kayıt Oturum aç

الإعراب وعلاماته (للناطقين بغير العربية)

Kurs fragmanı

5 Haftalar

İlk ve ikinci haftalar ücretsiz


Kurs özellikleri

  • Tüm Cihazlardan Erişim
  • Sınavı başarıyla bitirdiğinizde Global Arapça Platformu'undan sertifika alın

Global Arapça Platform Ekibi

Ana dili Arapça olmayanlara Arapça öğretme konusunda uzmanlaşmış Global Arapça Platformu ekibiyiz

32 Öğrenci sayısı

Giriş

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على إمام المرسلين، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. وبعد فأهلًا وسهلًا بكم إخوتي الأفاضل، في مسار نزداد فيه علمًا بالعربية، لغة الذكر الحكيم، والرسول الكريم، عليه أكمل الصلاة وأتمّ التسليم.

موضوعنا في هذا المساق: (الإعراب وعلاماته)، وهو مدخل لا بدّ منه في فهم علم النحو، وعليه ترتكز جلّ مباحثه. نتعلم فيه معنى الإعراب، وما يقابله من البناء، وعلاماتِ الإعراب، وهي نوعان: علامات أصلية، وأخرى فرعية.

والمحصّل لهذا المبحث: محصّل لثلث الإعراب، لأن الإعراب: معرفة بالوظيفةِ التي تتلبّس بها الكلمة، ومحلِّها من الإعراب، والعلامةِ الدالّة عليه. ابقوا معنا، فلدينا كلّ جديد ومفيد.

أخوكم: عبد البديع النيرباني دكتور في اللغة العربية وآدابها من جامعة حلب ومحاضر في كلية الإلهيات بجامعة شوتشو إمام قهرمان مرعش

Açıklama

في الأسبوع الأول: يبدأ هذا المساق يعرفنا بعلم النحو، والكلمة وأنواعها، وتقسيماتها، والجمع، والنكرة والمعرفة، وأنواع الفعل، والمعرب والمبني وغيرها من المباحث الأخرى. في الأسبوع الثاني: نلقاكم أيها الأحبة في هذا الأسبوع لنتعرف على الإعراب والبناء، وما هي أنواع الإعراب؟ بطريقة سهلة وممتعة. في الأسبوع الثالث: نحلق معكم في هذا الأسبوع في سماء الإعراب لنتعرف على علامات الإعراب، والأسماء الخمسة، و المثنى وجمع المذكر السالم وجمع المؤنث السالم و الممنوع من الصرف والفعل المعتل الآخر والأفعال الخمسة وغيرها من المباحث. في الأسبوع الرابع: في هذا الأسبوع والأخير من مادة الإعراب والبناء سنأخذ نصًا ونحلله من خلال ما تعمنا في الأسابيع الماضية.

Çıktılar

سيتعلم الطالب من خلال هذا المساق: - الكلمة وأنواعها، وتقسيماتها، والجمع وأنواعه، والنكرة والمعرفة، وأنواع الفعل، والمعرب والمبني. - الإعراب والبناء، والرفع والنصب والجر والجزم. علامات الإعراب، والأسماء الخمسة، و المثنى وجمع المذكر السالم وجمع المؤنث السالم و الممنوع من الصرف والفعل المعتل الآخر. - تحليل النص والإعراب.