Kayıt Oturum aç

قواعد الإملاء لغير الناطقين بالعربية

Kurs fragmanı

5 Haftalar

İlk ve ikinci haftalar ücretsiz


Kurs özellikleri

  • Tüm Cihazlardan Erişim
  • Sınavı başarıyla bitirdiğinizde Global Arapça Platformu'undan sertifika alın

Global Arapça Platform Ekibi

Ana dili Arapça olmayanlara Arapça öğretme konusunda uzmanlaşmış Global Arapça Platformu ekibiyiz

32 Öğrenci sayısı

Giriş

الحمد لله وكفى ، والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا المصطفى وبعد فهذا مختصر مفيد في قواعد كتابة الإملاء لغير الناطقين بالعربية ، لخصته وجمعته من أبحاث كثيرة منشورة على الشابكة ، مع تصرف يسير، وزيادات طفيفة ؛ أردت من ورائها وصول المعلومة والفائدة لطلابنا الأعزاء بطريقة سهلة وسريعة ومشوقة .أسأل الله عز وجل أن تعم الفائدة وأن تكون مناهجنا رائدة إنه أقرب مسؤول وأكرم مأمول. الدكتور محمود بن عبد الرزاق الغوثاني مدرس اللغة العربية في كلية العلوم الإسلامية في جامعة موش ألب أرسلان، تركيا.

Açıklama

في الأسبوع الأول: يسعدنا أن نعيش معًا مساقًا كتابيًا إملائيًا نقترب فيه من قواعد كتابة بعض الكلمات العربية التي تُشْكِلُ على كثير من الطلاب ويتوقع من هذه المادة العلمية أن يصل الطالب إلى مرحلة يميّز فيها بين أنواع الهمزات واللامات والتاءات ويُحسن كتابة التنوين وحذفه والنطق السليم. في الأسبوع الثاني: نلقاكم أيها الأحبة في هذا الأسبوع لنتعرف على طريقة كتابة التاءات ويتوقع أن يصل الطالب إلى مرحلة يميز فيها بين التاء المربوطة والتاء المبسوطة بطريقة سهلة ومتميزة. في الأسبوع الثالث: نحلق معكم أيها الإخوة الأحباب في سماء علم الكتابة والإملاء ثم نحط الرحال في مضارب اللام القمرية والشمسية لنتعرف عليهما من قرب ومن المتوقع أن يصل الطالب لمرحلة يميز فيها بين اللامين ويتعرف إلى طريقة نطق كل منهما. في الأسبوع الرابع: في هذا الأسبوع والأخير من مادة الإملاء نقف عند بحث مهم في قواعد الكتابة والإملاء ألا وهو التنوين حيث نتعرف إلى أنواع التنوين ومتى نكتب التنوين وأين نكتبه ومتى يحذف كل ذلك بطريقة مشوقة سهلة

Çıktılar

سيتعلم الطالب من خلال هذا المساق: - قواعد كتابة همزة القطع وهمزة الوصل والهمزة المتوسطة والهمزة المتطرفة. - قواعد كتابة التاء المربوطة والتاء المبسوطة. - قواعد كتابة اللام الشمسية واللام القمرية. - التنوين وأنواعه ومتى وأين يكتب؟