Kayıt Oturum aç

علم الصرف لغير الناطقين بالعربية

Kurs fragmanı

5 Haftalar

İlk ve ikinci haftalar ücretsiz


Kurs özellikleri

  • Tüm Cihazlardan Erişim
  • Sınavı başarıyla bitirdiğinizde Global Arapça Platformu'undan sertifika alın

Global Arapça Platform Ekibi

Ana dili Arapça olmayanlara Arapça öğretme konusunda uzmanlaşmış Global Arapça Platformu ekibiyiz

32 Öğrenci sayısı

Giriş

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين وبعد فإن علم الصرف لا يقل أهمية عن علم النحو والإملاء؛ لأننا نستطيع من خلاله نطق الكلمات بسهولة ومعرفة وزنها وأقسامها وطريقة بنائها وتركيبها وهل هي جامدة أم مشتقة. وسيكون معكم في هذا المساق الدكتور محمود غوثاني مدرس اللغة العربية في جامعة موش ألب أرسلان، تركيا.

Açıklama

في الأسبوع الأول: يسعدنا أن نعيش معًا مساقًا صرفيًا نتعرف فيه على علم الصرف، ويتوقع من هذه المادة العلمية أن يصل الطالب إلى مرحلة يميّز فيها بين علم الصرف والعلوم الأخرى وبين الإبدال والقلب والزيادة والنقصان، وفروع علم الصرف والميزان الصرفي وغيرها من المواضيع الخاصة بعلم الصرف. في الأسبوع الثاني: نلقاكم أيها الأحبة في هذا الأسبوع لنتعرف على المجرد والمزيد، والفعل الثلاثي والفعل الرباعي وأشياء أخرى تتعلق بعلم الصرف. في الأسبوع الثالث: نحلق معكم أيها الإخوة الأحباب في سماء علم الصرف لنتعرف على الصحيح والمعتل وأنواعهما بشكل مفصل وبطريقة ممتعة. في الأسبوع الرابع: في هذا الأسبوع والأخير من مادة علم الصرف سنتعلم المصادر بأنواعها (كمصدر المرة والهيئة والصناعي والميمي) لنكون بذلك قد أحطنا بمعظم مواضيع علم الصرف ووقفنا عندها.

Çıktılar

سيتعلم الطالب من خلال هذا المساق: - تعريف علم الصرف لغة واصطلاحًا، وفروع علم الصرف، والميزان الصرفي، وأحرف الزيادة، والمصادر والمشتقات والجامد والمشتق - المجرد والمزيد، والفعل الثلاثي والرباعي - الفعل الصحيح والمعتل، والسالم والمهموز والمضعف، والمثال والأجوف والناقص واللفيف المفروق والقرون. - المصادر بأنواعها (كمصدر المرة والهيئة والصناعي والميمي)